الرئيسية > اخبار تقنية > Raspberry Pi حاسوب أصغر من مفتاح USB و سعره لا يتجاوز 25 دولار

Raspberry Pi حاسوب أصغر من مفتاح USB و سعره لا يتجاوز 25 دولار

كشف David Braben الذي اشتهر بكتابته للعبة Elite الذي ذاع صيتها خلال ثمانينيات القرن الماضي عن أصغر و أرخص حاسوب (Computer) لا يتجاوز حجمه حجم مفاتيح USB و سعره في متناول الجميع…

25 دولار… لا غير.

الجهاز الجديد و الذي لا يزال في مرحلة الـ Prototype يعمل على معالج ARM ويستغل ذاكرة SDRAM ذات 128 Mb و يمكنه الاتصال بالإنترنت عبر الـ Wi-Fi. أما عن باقي الملحقات فتتمثل أساسا في مخرج USB 2.0 لربطه بلوحة مفاتيح إضافة إلى مخرج HDMI لربطه بشاشة تلفزيون.

و بالرغم من صغر حجمه (“صغير و محاينو كبار” كما يقول المثل الجزائري) إلا أنه متوافق مع OpenGL ES 2.0 و يمكنه فك تشفير فيديوهات  H.264 ذات 1080p.

من المتوقع أن يتم استغلال هذا الجهاز عبر أنظمة GNU/Linux التي تدعم معمارية ARM و التي لا تدعمها أنظمة Windows إلى حد الساعة.

Advertisements
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: