الرئيسية > اخبار تقنية > “XT3” جهاز كمبيوتر لوحي من “Dell” يعمل بنظام التشغيل ويندوز سيفن

“XT3” جهاز كمبيوتر لوحي من “Dell” يعمل بنظام التشغيل ويندوز سيفن

أعلنت شركة دل “Dell” مؤخرا أنها سوف تقوم بتقديم جهاز كمبيوتر لوحي جديد يعمل بنظام التشغيل (ويندوز 7) من شركة مايكروسوفت خلال الفترة القادمة، حيث ستطلق عليه اسما مبدئيا هو (XT3).

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن الكمبيوتر اللوحى الجديد، الذي تنوى شركة “دل” تقديمه في غضون الشهور القليلة المقبلة، سيتم تصميمه ليكون مناسبا للعمل داخل بيئة الشركات والأعمال الكبيرة بكفاءة وجودة عالية، حيث يصل حجم شاشته التي تعمل باللمس إلى نحو 10 بوصات.


وأضافت المصادر أن الشركة أعلنت أيضا عن نيتها لتقديم جهاز لوحي آخر بنفس حجم الشاشة السابقة، ولكن يعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر أندرويد من غوغل.

والجهاز اللوحى الجديد بنظام (ويندوز 7) أطلقت شركة دل عليه اسما مبدئيا هو “XT3″، وهو يحتوى على لوحة مفاتيح كاملة يستطيع المستخدم تثبيتها إلى الشاشة ليتحول الجهاز من كمبيوتر لوحي إلى كمبيوتر محمول.

وتهدف شركة دل بالأساس إلى تطويع الجهاز الجديد ليكون ملائما للعمل داخل نظام الشركات العملاقة، وهو الأمر الذي لم تتنجح أجهزة الكمبيوتر اللوحية في تحقيقه حتى اللحظة، حيث ما زال الاعتماد الأول بداخل الشركات إما على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة المحمولة.

وتعمل ” Dell” على تقديم نظام التشغيل (ويندوز 7) الشهير على الجهاز الجديد لتحقيق قربه من بيئة الأعمال، ولكن العديد من الخبراء يرون أن أجهزة الكمبيوتر اللوحية الموجودة حاليا بنظام تشغيل (ويندوز 7) يلاقى مستخدموها وقتا عصيبا في الاستمتاع بها.

ويرجع الخبراء هذا إلى طبيعة نظام (ويندوز 7) نفسه، التي قد تكون غير متوافقة مع سمات وخصائص أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وتحتاج إلى طفرة حقيقية من التطوير والتحسين قبل أن يمكن اعتمادها على هذه الأجهزة، وحتى الآن لم تكشف “دل” عن محددات الجهاز اللوحى الجديد.

ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس وصغر الحجم وقلة الوزن، كما أنه لا يحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.

وأعلنت العديد من الشركات البرمجية نيتها إطلاق أجهزة كومبيوتر لوحية خاصة بها، في مقدمتها شركات “سامسونغ” و”ديل” و”توشيبا”، في حين تنافس شركات أخرى في مجال أنظمة التشغيل مثل غوغل بنظام “أندرويد”، وبالم بنظام “ويب أو اس”.

وتقوم شركة ديل بتطوير وصناعة وبيع ودعم الحواسيب الشخصية وباقي المنتجات المتعلقة بالحواسيب, كما تعد ثاني أبرز شركات إنتاج الحواسيب, حيث وسعت الشركة من حافظة منتجاتها مع التركيز على أجهزة الهاتف الجوال.

يشار إلى أن شركة “ديل Dell” هي شركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك – تكساس متخصصة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا، تقوم بتطوير وصناعة وبيع ودعم الحواسيب الشخصية وباقي المنتجات المتعلقة بالحواسيب, وبحلول 2008 أصبحت توظف أكثر من 000‘88 شخص حول العالم.

  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: