الرئيسية > اخبار تقنية > باناسونيك تطلق أصغر كاميرات رقمية وأخفها وزنا في العالم

باناسونيك تطلق أصغر كاميرات رقمية وأخفها وزنا في العالم

أعلنت شركة “باناسونيك” اليابانية لصناعة الالكترونيات، عن إطلاقها أحدث كاميراتها الرقمية ذات العدسات القابلة للتبادل في أسواق الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الطراز (DMC-GF2) هو الأصغر حجما والأخف وزنا من نوعه في العالم على الإطلاق.


ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية عن  تنفيذيون في الشركة قولهم إن “الكاميرات الرقمية DMC-GF2 أصغر حجما بنسبة تقارب 18 بالمئة وأخف وزنا بنحو 7 بالمئة مقارنة بالطراز السابق DMC-GF1، حيث زود الطراز الجديد بنظام فلاش مدمج يعمل بآلية انبثاقية للحؤول دون ظهور زوايا باهتة بسبب قصر المسافة بين وحدة الفلاش والعدسة القابلة للتبادل”.


كما زود هذا الطراز بمستشعر (لايڤ إم أو إس)  فائق السرعة بدقة (12.1 ميغابكسل) ووحدة معالجة الصور (Venus Engine FHD) فائقة الأداء، ما يضمن للمستخدمين دقة أخاذة لا تقتصر على الصور الرقمية الثابتة بل تمتد إلى تسجيل أفلام بنسق الدقة العالية الكاملة “HD”.

وتعتبر من أبرز مزايا هذا الطراز سهولة تشغيله والتحكم بوظائفه دون الحاجة إلى خبرة احترافية، لاسيما مع التقنية اللمسية من خلال واجهة تطبيقات رسومية صممت خصيصا لهذا الطراز.

كما يتميز الطراز الجديد ببساطة توزيع أزراره، بما في ذلك الأزرار المخصصة لتسجيل الأفلام ووضعية الضبط “التلقائي الذكي iA”، ما يسهل على المستخدمين تشغيلها بطريقة حدسية انسيابية والاستماع بعدئذ بروعة صورها وبراعة أفلامها.

ويسهل هذا الطراز أيضا على مستخدميه التركيز على جسم ما بالضغط على زر واحد، إذ تتبع الكاميرا حركته عبر تفعيل خاصية الضبط التلقائي، وبفضل خاصية منتقي المشاهد الذكي المتاحة في وضعية الضبط التلقائي الذكي، تتحول الكاميرا تلقائيا إلى الوضعية المناسبة بما يضمن التقاط أفضل الصور وأكثرها دقة.

ولا تقتصر روعة الشاشة اللمسية على عملية التصوير فحسب، بل تمتد إلى عملية استعراضها أيضا بدقة أخاذة، فباستطاعة المستخدمين انتقاء الصور التي يريدون من بين مئات الصور المخزنة وتكبيرها بمجرد لمسها في وضعية الصور المصغرة، وبلمسة زر واحدة يمكن اختيار مجموعة صور معينة ومن ثم استعراضها تباعا، مع إمكانية التكبير إلى حد (16 إكس).

وتوفر وحدة معالجة الصور المتقدمة (Venus Engine FHD) في الطراز الجديد أفضل إمكانات معالجة الإشارة الرقمية على الإطلاق، فمن خلال فصل تداخل الألوان عن تداخل السطوع، والحد من الاثنين إلى أبعد حدود ممكنة، يضمن المصورين التقاط صور نقية ورائعة عند مستويات حساسية الضوء العالية.

ومن البرامج التي زود بها هذا الطراز الحلول البرمجية (PHOTOfunSTUDIO 6.0 HD Edition)  التي تسهل فرز الصور والأفلام وتنظيمها وترتيبها، ولا تقتصر هذه الخاصية على الصور والأفلام المخزنة في الكاميرا بل تشمل أيضا تلك المخزنة في حواسيبنا الشخصية، كما زود هذا الطراز بالحلول البرمجية (SILKYPIX® Developer Studio 3.1 SE)، وكذلك الحلول البرمجية Super LoiLoScope (نسخة تجريبية).

ويسهل زر تسجيل الأفلام المنفصل عملية تسجيل اللقطات واللحظات الخاطفة بسهولة غير مسبوقة ودون الحاجة إلى تهيئة مسبقة أو إعدادات إضافية، كما يضمن المستخدمون جودة صوت عالية بفضل ميكروفون الستيريو مع خاصية(Dolby Digital Stereo Creator)، فيما تضمن خاصية Wind Cut إزالة معظم التشويش الناجم عن هبوب رياح في خلفية الصور.

وكانت “باناسونيك” أصدرت مؤخراً مجموعة واسعة من الكاميرات الرقمية مثل كاميرة “لوميكس جي مايكرو سيستم”، وكاميرة “لوميكس دي إم سي- إف زد”، وكاميرة “دي إم سي-إل إكس 3″، بالإضافة إلى إعلانها طرح شاشة عملاقة بتقنية ثلاثية الأبعاد بقياس 152 بوصة بالأسواق في الخريف القادم.

يشار إلى أن شركة “باناسونيك” اليابانية هي علامة تجارية عالمية أنشأتها شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية، وتقوم باناسونيك بإنتاج التلفزيونات وشاشات بلازما وLCD والهواتف والكاميرات الرقمية والأفران والمايكروويف وآلات حلاقه وProjectors ومكانس وكاميرات فيديو ومشغلاتDVd وBlue-ray وبطاريات وستيريوهات منزليه بالإضافة إلى الحاسوب المحمول تحت اسم ” Toughbook”.


 

  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: