الرئيسية > اخبار تقنية > Google يعلن البدء بسحب دعمه لمتصفح Internet Explorer

Google يعلن البدء بسحب دعمه لمتصفح Internet Explorer

Google يعلن البدء بسحب دعمه لمتصفح Internet Explorer
كشف محرك البحث Google عن البدء بسحب دعمه لمتصفح الإنترنت 7 Internet Explorer، إثر تعرض المحرك لهجمات الصين و الذي كشفت ضعف المتصفح
و أعلنت Google وقف العمل ببعض خدماته بدأ من الأول من آذار كخدمة الوثائق كما نصح مستخدميه بالانتقال لمتصفحات أرقى بأقرب وقت ممكن.

وقال راجن شيث من إدارة Google في مدونته ” تطورت شبكة الإنترنت خلال السنوات العشر الماضية ، من مجرد صفحات لتطبيقات ثورية تشمل الصوت والصورة” .

و أطلقت الحكومة الألمانية و الفرنسية تحذيراً لمستخدمي شبكة الانترنت من استعمال متصفح Internet Explorer بعد اعتراف شركة Microsoft بضعف أداء البرنامج خلال هجمات القرصنة الالكترونية الأخيرة التي تعرض لها موقع Google .

وانضم 70 شركة إنترنت لحملة أطلقت على نفسها اسم “كفاية من 7 Internet Explorer ” لاستبعاد متصفح Microsoft ، و التي تتهم المتصفح بشد ” الإنترنت إلى الوراء”.

وأعلنت Microsoft عن إمكانية تفادي الثغرة الأمنية باختيار اعلي درجات الأمن ضمن أدوات Internet Explorer ، بالرغم من صعوبة فتح المواقع الالكترونية و تعقيدها و سارعت لإصدار التحديثات الدورية قبل ثلاثة أسابيع من موعدها المعتاد ، ويستخدم حوالي 20 بالمئة من مستخدمي الإنترنت متصفح Internet Explorer .

وهدد Google بالانسحاب من الصين بعد تعرضه لهجمات لها شُنت عليه من الصين اتهم الحكومة الصينية بالتورط فيها قابلته الحكوكمة الصينية بالتجاهل نافية أي مسؤولية لها بالتورط بالهجوم ، حيث استغل القراصنة ثغرة من متصفح Microsoft للتسلل لحسابات عدد من المعنيين بحقوق الإنسان في الصين على بريده الإلكتروني Gmail.

التصنيفات :اخبار تقنية الوسوم:,
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: